الحوكمة

تلتزم شركة العقارية بقيم حوكمة الشركات وفقاً للقوانين المنظمة ولتعليمات الجهات الرقابية وبشكل خاص الكتاب الخامس عشر ( حوكمة الشركات ) من القرار رقم ( 72 ) لسنة 2015 بشأن إصدار القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته ، والتى تدعم طموحات أعمالها وتضمن مهنيتها ومسئوليتها والسيطرة على أدائها، كما تشكل تلك القواعد جزءا هاماً من هويتها.
ووفقا للهيكل التنظيمي المعتمد للشركة ، يقوم مجلس الإدارة بدور رئيسي على صعيد متطلبات حوكمة الشركات، حيث يعتبر مجلس الإدارة المسؤول بصورة نهائية عن قيام الشركة بإلتزاماتها القانونية والتشريعية وطبقاً لعقد التأسيس والنظام الأساسي وكذلك الإلتزام بواجباتها تجاه المساهمين.
 
 ويساعد المجلس في هذه العملية عدد من اللجان المختلفة  ووجود مدققين داخليين وخارجيين بالإضافة إلى الإدارة التنفيذية في الشركة.
ومن أهم قواعد الحوكمة التي تلتزم الإمتياز بتطبيقها:
مجلس إدارة فعال ومدرك لمسئولياته.
أدوار ومسؤوليات واضحة لكل من مجلس الإدارة وأعضائه ولجانه والمدراء التنفيذيين والموظفين الرئيسيين بالشركة.
تواصل فعال مع المساهمين من خلال الجمعية العمومية السنوية، التقاريرالمالية الربع سنوية والسنوية وكذلك قنوات الإتصال الإعتيادية.
الإلتزام بقواعد الإفصاح المستمر لكل من هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي وسوق الكويت للأوراق المالية.
إصدار تقارير مالية لمراقبة كفاءة الأداء تتم مراقبتها عبر نظم رقابة داخلية فعالة.
تبني معايير وممارسات أخلاقية عالية.
تقوم الشركة وبشكل دوري عمل المراجعة والتحديث اللازم.

  علاقات المستثمرين

أجرت العقارية العديد من البحوث والدراسات لمسح احتياجـات القطاعات الاقتصادية في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي فـي مختلف المجالات الاستثمارية، وتعمل الشركة في أنشطة متنوعة تتوافق مع احتياجات السوق وخبراتها المهنية.

تستهدف نشاطات العقارية الأنشطة الاستثمارية والعقارية والخدمية ، وتهيئة الفرص فـي هذه القطاعات داخل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي التي تنظر الشركة إليهـا باعتبارها سوقاً واحدة تتمتع بالعديد من وجوه التشابه والترابط والتماثل مما يؤهل الشركة لنقل تجارب نجاحاتها فـي ما بين هذه الأسواق

 

www.000webhost.com